أولياء التلاميذ يطالبون بمتوسطة جديدة في تيدماين بأدرار.

أولياء التلاميذ يطالبون بمتوسطة جديدة في تيدماين بأدرار
رفع، أولياء التلاميذ تيطاوين لخراص ، وزاوية بلال ، وتيطاوين الشرفاء ببلدية أنجزمير بولاية أدرار،  جملة من المشاكل المتعلقة أساسًا بإنجاز متوسطة ثانية لرفع الغبن عن المتوسطة الوحيدة والتي تعرف إكتظاظًا شديدًا، مما أدى إلى حرمان بعض الأولياء لأبنائهم من التمدرس.
ناشد،  أولياء التلاميذ هذه القصور، السلطات المحلية والولائية من أجل برمجة إنجاز متوسطة جديدة لوضع حد لمشكة الاكتظاظ التي يعانون منها منذ سنوات، مندّدين بما اعتبروه تهميشا لحقوق أبنائهم في التمدرس وسط ظروف أكثر أريحية.
أولياء بعض التلاميذ، أكدوا على أنهم راسلوا جميع الجهات من أجل الإستفادة من مؤسسة جديدة لتمكين أبنائهم من التمدرس في ظروف ملائمة، على غرار تلاميذ باقي المؤسسات وأوضحوا بأنهم لم يعودوا يطيقوا الوضعية التي تعرفها المؤسسة في ظل نقص الحجرات وباقي المرافق الضرورية، ناهيك عن بعد المسافة والتي تصل إلى قطع 5 كلم للوصول إلى المؤسسة مشيًا على الأقدام، مشيرين إلى أنهم تلقوا وعودا سابقة لإنجاز متوسطة جديدة، إلا أن هذه الوعود لم تر النور بعد.
وعبر أولياء التلاميذ عن تذمرهم الشديد وطالبوا المسؤولين بضرورة إيجاد حل للمشكلة التي من شأنها التأثير بشكل سلبي على التحصيل الدراسي لأبنائهم وشدّدوا على ضرورة توفير الجو الدراسي الملائم.
كما يرى الأولياء بأن فتح متوسطة جديدة، يمثل حلا أمثلا لأبنائهم الذين تحذوهم رغبة جامحة في مواصلة مشوارهم الدراسي.
وأكد الأولياء على أنه تم إختيار الأرضية لإنجاز متوسطة جديدة منذ سنوات في إنتظار تسجيلهما من قبل الوصاية وتلبية مطالبهم المشروعة، على حد تعبيرهم .
رضوان ناجمي