أمن مستغانم يعالج 5 قضايا متعلقة بالسرقة

امن مستغانم يعالج 5 قضايا متعلقة بالسرقة

في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها عبر قطاع  اختصاص أمن ولاية مستغانم، خاصة ما تعلق منها بجرائم السرقات، عالجت مصالح الشرطة القضائية بالأمن الحضري التاسع خلال الاسبوع الجاري 5 قضايا تتعلق بالسرقة و الخطف . 

القضية الأولى جاءت بعد شكوى تقدمت بها إمراة تفيد تعرضها لسرقة حقيبتها اليدوية تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض بحي الرادار، أين بعد عرض صور فوتوغرافية على الضحية تعرفت على المشبه فيه البالغ من العمر 31 سنة مسبوق قضائي ليتم توفيقه من طرف قوات الشرطة في ظرف وجيز و بحوزته سلاح أبيض محضور. 

أما القضية الثانية مكنت في ظرف وجيز من توقيف مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 21 سنة بناءا على شكوى تقدمت بها امرأة ضده تفيد تعرضها للسرقة بالخطف لهاتفها النقال عليه بوسط المدينة حيث بعد عرضه على الضحية تعرفت عليه من الوهلة الأولى.  

 و بخصوص القضية الثالثة مكنت من توقيف شخص متورط في قضية السرقة من داخل مسكن  بحي العرصة بعد شكوى تقدم بها صاحب المسكن، اثبت التحريات التي قامت بها عناصر تحقيق الشخصية باستعمال نظام التعرف الآلي على البصمات AFIS  مطابقة بصماته مع البصمات المرفوعة من مسرح الجريمة، الشخص البالغ من العمر 25 سنة موقوف أيضا في قضية انتهاك حرمة أحد المنازل بحي الحرية على  الساعة الحادية عشرة ليلا بعد شكوى تقدمت بها صاحبة المسكن ضده.  

اما القضية الرابعة مكنت من توقيف مسبوق قضائي  يبلغ من العمر 27 سنة تورط في قضية سرقة هاتف نقال بالخطف بأحد أحياء مدينة مستغانم بعد شكوى تقدمت بها إمراة ضده وبعد عرضه على الضحية تعرفت عليه من الوهلة الأولى. 

 كما مكنت القضية الخامسة   من توقيف مسبوق قضائي يبلغ من العمر27 سنة  بعد شكوى تقدم بها سائق حافلة و قابض حافلة تفيد تعرضهما لسرقة هاتف نقال تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض أثناء مزاولتهما لنشاطهما عند موقف الحافلات بحي الحرية من طرف شخص كان على متن الحافلة ،أين تعرف عليه الضحيتين بعد عرض عليهما صور فوتوغرافية.   

        عن التهم السرقة بالخطف، السرقة تحت طائلة التهديد بواسطة سلاح ابيض، السرقة من داخل مسكن، انتهاك حرمة منزل تم انجاز ملفات إجراءات قضائية قدم بموجبها سالفي الذكر أمام نيابة محكمة مستغانم أين صدر في حق كل منهم أمر الإيداع. 

عبدالقادر رحامنية  مستغانم