أمن مستغانم يطيح بعصابة خطيرة اختصت في تزوير العملة الوطنية

أمن مستغانم يطيح بعصابة خطيرة اختصت في تزوير العملة الوطنية

تمكنت قوات الشرطة التابعة للفرقة الاقتصادية و المالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية من توقيف شخصين تتراوح اعمارهما بين 25 و 29 سنة، ينحدران من ولاية مستعانم ، متورطان في قضية طرح أوراق نقدية مزورة للتداول . العملية جاءت بناءا على تحريات باشرتها المصلحة بخصوص تواجد سالفي الذكر على متن مركبة سياحية باحد احياء مدينة مستغانم مشكوك في امرهما، عليه وبعد توقيف المركبة ضبط بحوزتهما مبلغ مالي بالعملة الوطنية المقدر بـ 15000 دج، مشكل من 15 ورقة نقدية من فئة الف دينار جزائري، كما ضبط برفقة الثاني و رقتين نقديتين من فئة الف دينار حيث بينت الخبرة المالية ان الاوراق النقدية مزورة .  

مواصلة التحريات كشفت عن شريك ثالث لهما يبلغ من العمر 23 سنة ينحدر من ولاية مستغانم، ليتم توقيفه بمقر سكنه بعد استكمال ملف الاجراءات القانونية و إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم كما تم حجز مركبته و سلاح ابيض محضور من الحجم الكبير بوشية . 

 تمكنت التحقيقات في القضية من استرجاع مبلغ مالي أخر غير مزور قدره 76 مليون سنتيم ضبط عند سالفي الذكر يعتبر من عائدات الإجرام . 

عن تهم تكوين جمعية أشرار، طرح اوراق نقدية مزورة ذات سعر قانوني داخل التراب الوطني باستعمال المركبات مع توافر ظرف الليل ، حيازة سلاح ابيض من الحجم الكبير, قدم سالفي الذكر أمام  وكيل جمهورية لدى محكمة مستغانم حيث أمر بإيداعهم  الحبس المؤقت. 

 عبدالقادر رحامنية  

%d مدونون معجبون بهذه: